06:27 ص - زاسبيكين: على اللبنانيين ألا يكتفوا بالمساعدات الأميركية       06:22 ص - اتفاق العشائر       06:13 ص - مقاتلات التحالف الدولي تستهدف جيش النظام في صحراء تدمر       06:13 ص - مركيل تجول على الرؤساء الثلاثة: الحفاظ على استقرار لبنان مطلب دولي       06:13 ص - معلومات: رئيس الحكومة لباسيل: لن أشكل من دون القوات       06:13 ص - الحريري يزور بعبدا مساء حاملاً تصوراً اولياً لتشكيلته ويؤكد: فاتحين التوربو ومش مطنش       06:13 ص - محركات للاسراع في التشكيل تدور بسرعة وتسريب اجواء ايجابية عن قرب الولادة      الخميس 21-06-2018 02:39 م - الحريري: لا عقد خارجية في تأليف الحكومة بل داخلية
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  مصادر الحريري: اللقاء مع جعجع كان هادئاً لانجاح المهمات والتحديات المطروحة على الدولة في المرحلة المقبلة  
الخميس 17-05-2018

أكد مصدر مقرب من رئيس الحكومة سعد الحريري عن اللقاء في بيت الوسط مع رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن أياً من الرجلين لم يتناول مرحلة استقالة الحريري وظروفها بحيث لم يحصل لا عتاب ولا نقاش في هذا الشأن، والرئيس الحريري كان متجاوباً وجعجع لم يطرح أي شروط بل تحدث بمنطق جديد عن المرحلة المقبلة.

أضاف المصدر لصحيفة الحياة انه من اللحظة الأولى للقاء ابتعدت الشوائب التي سادت العلاقة في المرحلة السابقة التي اتسمت باصطفافات مختلفة، ودخلا في صلب البحث في المرحلة الجديدة التي تحدث عنها جعجع في تصريحه.

وعلق المصدر المقرب من الحريري على كلام جعجع مؤكداً أنه ورئيس القوات عقدا لقاءً هادئاً حول أهمية إنجاح المهمات والتحديات المطروحة على الدولة في المرحلة المقبلة، بأسلوب جديد لتحقيق إنجازات تعالج الوضع الاقتصادي المتردي وتحقق صدمة إيجابية.

وذكر المصدر نفسه أن البحث لم يتطرق إلى الحقائب والأسماء في الحكومة المقبلة، وركز على التوجهات المطلوبة، في انتظار بدء الاستشارات النيابية حول التأليف.

وعما إذا تناولا الخلاف مع الوزير جبران باسيل في شأن مقاربة ملف النازحين السوريين، أوضح المصدر أن البحث اقتصر على ملاحظة من وزير الإعلام ملحم رياشي الذي حضر اللقاء، استغرب فيها رمي المسؤولية في مواقف التيار الحر على وزارة الشؤون الاجتماعية التي يتولاها الوزير بيار بوعاصي في إيجاد حل لهذه الأزمة، وكأنها هي القادرة على معالجته.

واعتبر المجتمعون أن إثارة الأمر على هذا الشكل له أهداف سياسية وليس الوصول إلى حل.

ولفت المصدر المقرب من الحريري الى أن الأخير وجعجع تطرقا إلى الوضع الإقليمي الساخن ومخاطره على لبنان من التطورات الدراماتيكية في فلسطين، إثر نقل الإدارة الأميركية سفارتها إلى القدس، إلى الموقف العربي والدولي في مواجهة سياسة إيران وتدخلاتها في المنطقة، انتهاء بالانتخابات العراقية والوضع في سورية.

وأشار المصدر نفسه إلى أنهما اتفقا على أن مختلف القوى السياسية مدعوة إلى أن تتحمل مسؤوليتها في حماية البلد من التداعيات الإقليمية المتسارعة.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011