الاثنين 16-07-2018 06:26 م - ترامب: الحوار البناء بين روسيا وأمريكا يفتح طرقا جديدة للحوار والاستقرار في عالمنا      الاثنين 16-07-2018 06:25 م - ترامب: الديبلوماسية هي الخيار الأفضل بين روسيا وأمريكا      الاثنين 16-07-2018 01:25 م - أبي خليل: تم تشكيل لجنة وزارية عام 2014 درست عروض الشركات وقررت أن يكون سعر الكيلو وات 12.5 سنت      الاثنين 16-07-2018 01:18 م - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى هلسنكي لعقد القمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب      الاثنين 16-07-2018 01:13 م - بري يلتقي موفد الرئيس الايراني حسين جابري انصاري      الاثنين 16-07-2018 12:59 م - بو عاصي بعد لقاء وزير المال: توافقنا على ضرورة ان يكون هناك سياسة اسكانية واضحة للدولة      الاثنين 16-07-2018 12:41 م - انتهاء اجتماع هيئة مكتب المجلس النيابي و توافق بموضوع جلسة اللجان التي ستعقد غدا      الاثنين 16-07-2018 12:34 م - بو عاصي يلتقي حسن خليل في المالية
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  نصرالله وقاسم وقياديين في حزب الله على قائمة الارهاب ولا تفريق بين جناحي الحزب  
الخميس 17-05-2018

غداة العقوبات الجديدة على ايران، فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على قيادة حزب الله، حيث استهدفت الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله ونائبه الشيخ نعيم قاسم.

وأفادت وزارة الخزانة الأميركية في بيان بان العقوبات شملت أيضاً القياديين في الحزب حسين الخليل وإبرهيم أمين السيد وهشام سيف الدين.

مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قال إنّ واشنطن تأمل من الحكومة اللبنانية الجديدة الالتزام بسياسة النأي بالنفس الى التزام لبنان بقرارَي مجلس الأمن 1559 و1701.

من جهتها، صنّفت السعودية ممثلةً برئاسة أمن الدولة 10 أسماء منهم 5 أعضاء يتبعون مجلس شورى حزب الله المعني باتّخاذ قرارات الحزب وهم: الامين العام حسن نصر الله، نائبه نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد، و5 أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة للحزب وهم: طلال حمية، علي يوسف شرارة، مجموعة سبيكترم «الطيف»، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات» عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة الرقم 1373 الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، حيث تمّ القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة (الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب) إضافة إلى كل الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنّ المملكة وبالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب تعمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم 5 أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله.

إنّ حزب الله، اضاف القرار السعودي، منظمة إرهابية عالمية لا يفرّق قادته بين جناحيه العسكري والسياسي، وإنّنا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى حزب الله الجناح السياسي وأنشطته الإرهابية والعسكرية.

إنّ حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، يؤجّجون العنف في العراق واليمن، يعرّضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة منطقة الشرق الأوسط بكاملها. ونتيجة للإجراء المتخذ، يتم تجميد كل ممتلكات المُصنفين والعوائد المرتبطة بها في المملكة أو تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص في المملكة وينبغي الإبلاغ عنها للسلطات المختصة، حيث يحظر نظام مكافحة جرائم الارهاب وتمويله في السعودية عموماً كل تعاملات الأشخاص في المملكة أو داخلها أو من خلالها مع أي كيانات أو مصالح تابعة للأسماء المصنفة.

وزير الاستخبارات الاسرائيلي اعلن أنّ العقوبات على حزب الله تأسس لكبح إيران وتجريد حزب الله من سلاحه معتبرا انّ فرض العقوبات على نصرالله وانضمام دول الخليج لحظة تأسيسية.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011