06:05 ص - بولتون في إسرائيل يناقش مع نتانياهو إنهاء الدعم الإيراني لحزب الله       06:04 ص - المبادرة الروسية لعودة النازحين على طاولة باسيل- لافروف في موسكو اليوم       06:04 ص - مصادر معارضة لحزب الله: استقبال نصرالله للحوثيين ليس بريئا بل رسالة خطيرة       06:04 ص - مرجع كبير: الاول من أيلول وقت مفصليّ وعقارب الساعة بدأت تعود إلى الوراء وتهدّد العهد       06:04 ص - التشكيل الحكومي عالق بين العقد المتزايدة وحزب الله يسعى لافتعال ازمة مع الخليج      الاحد 19-08-2018 06:40 م - زلزال جديد بقوة 7.2 درجة يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية      الاحد 19-08-2018 06:37 م - حركة طالبان تقول إنها ستفرج عن مئات المعتقلين لديها لمناسبة عيد الأضحى      الاحد 19-08-2018 05:06 م - الرئيس الأفغاني يعلن وقفا لإطلاق النار من جانب واحد لثلاثة أشهر بدءا من يوم عرفة غداً
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  القوات تعلن عصرا مرشحيها ومصادرها تتحدث عن 5 عناوين لكلمة جعجع ولائحة القوات والكتائب تعلن الاحد في زحلة  
الاربعاء 14-03-2018

يطلق حزب القوات اللبنانية من مسرح البلاتيا في جونية حملته الاتخابية في الخامسة والنصف من عصر اليوم بعنوان: صار بدا في حضور مرشحي الحزب وحشد من المؤيدين.

ويلقي كل مرشّح كلمة صغيرة، ويتوج الحفل بكلمة للدكتور سمير جعجع بالعامية.

وقالت مصادر القوات لصحيفة الجمهورية انّ جعجع سيركّز في كلمته على العناوين التالية:

- الأول: محطة 14 آذار، حيث سيؤكد انّ اختيار تاريخ 14 محطة لإعلان القوات برنامجها ومرشحيها للإنتخابات النيابية لم يكن وليد المصادفة، إنما حصل عن سابق تصور وتصميم نظراً الى تعلّق القوات بهذه المحطة ومعانيها الوطنية وأبعادها السياسية، وسيؤكد انّ 14 آذار «باقية باقية باقية، والنصر سيكون لها.

- الثاني: حزب الله ومصادرته قرار الدولة الاستراتيجي الذي يحوِّل الدولة في لبنان دولة صوَرية لا فعلية، ويرتدّ سلباً على كل الجوانب الحياتية للناس، فيما المطلوب من الناس أن لا تقترع لكل من يغطّي هذا الواقع الذي يبقي الدولة ضعيفة وشكلية.

- الثالث: دولة المزرعة التي دفعت الناس وتدفعهم إلى اليأس والهجرة والقرف، فلا دولة السيادة قائمة ولا دولة المحاسبة موجودة، وخريطة الطريق للتخلّص من الفساد واضحة جداً بالنسبة إلى جعجع هي دعوة الناس إلى الاقتراع لغير الفاسدين وصار واضح مِتل عين الشمس مين فاسد ومين مش فاسد.

- الرابع: دعوة الناس إلى الاقتراع لمَن هو قادر على التأثير والتغيير وتحسين حياة الناس من قيام الدولة الفعلية إلى معالجة الأزمات الكبرى كالأزمة المالية والمعيشية ومشكلة الكهرباء والسير والبيئة، وبالتالي الاقتراع لمَن لديه سياسات عامة واضحة وتجربة في كل الميادين، والأهم من لديه القدرة على ترجمة هذه السياسات، والمقصود الأحزاب ومن ثم الأحزاب ومن ثم الأحزاب.

- العنوان الخامس: سيتحدث فيه الدكتور جعجع عن القوات في المعارضة والحكومة وعن ممارستها ومقاربتها للشأن العام، وعن ثباتها على المبادئ الوطنية ونضالها دفاعاً عن السيادة والحرية والاستقلال ومكافحة الفساد وإرساء نمط جديد من الممارسة السياسية القائمة على القيَم والأخلاق والنزاهة.

في غضون ذلك، كشفت معلومات ان لائحة القوات والكتائب في زحلة، ستضم كلاً من: القاضي السابق جورج عقيص وميشال فتوش عن الكاثوليك، والنائب ايلي ماروني عن الموارنة، وسيزار معلوف روم ارثوذوكس، وبوغوص كرديان ارمن، ومحمد ميتا سني، وعامر الصبوري شيعي.

ماروني قال ان هذه اللائحة هي الاولى التي تعلن في زحلة، والاولى في لبنان بين الطرفين، وانه تم التقاط الصورة الجامعة للائحة مساء امس، وسيتم الاعلان عنها رسميا في احتفال كبير في فندق قادري الكبير في العاشرة والنصف من صباح الاحد.

ورد عضو المكتب السياسي الكتائبي الوزير السابق الان حكيم التفاهم في زحلة وبيروت الاولى الى تقارب واندماج قواعد الحزبين، والى وجود مرشحين مستقلين في لائحتي زحلة وبيروت الاولى خلافا للوضع في بعبدا.

وقال ان لائحة الكتائب في المتن الشمالي باتت شبه منجزة وتجرى اتصالات لاستكمالها بالمرشحين الارمني والكاثوليكي قريبا.

وفيما خص لائحة القوات اللبنانية والحزب الاشتراكي والمستقلين في بعبدا، قال مرشح القوات الوزير بيار بوعاصي لصحيفة اللواء ان الاتصالات مستمرة ولا شيء ثابتا سوى التحالف مع الاشتراكي، وسيكون المرشح الشيعي على الارجح النائب السابق صلاح الحركة، وربما ابقينا المقعد الشيعي الثاني خاليا.

والى دائرة الشمال الثالثة، فقد قال مرشح القوات فادي سعد ان الأولوية لديه هي للتحالف مع الكتائب، لافتاً إلى ان خياراتنا مفتوحة على ما يشبهنا ومشيرا إلى ان القوات لا يمكن ان تتخلى عن مقعدها في البترون، والذي كان لها منذ العام 2005.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011