07:19 ص - واشنطن تطالب اليونيفيل باعتماد الحزم لمنع المسلحين في جنوب لبنان       06:25 ص - زهران يشعل الارض       06:17 ص - ترامب: سنخنق تركيا       06:17 ص - اتفاق اميركي-روسي على سوريا       06:17 ص - السعودية تجدد التأكيد: لن تسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر       06:17 ص - التيار الحر: غير واقعي ما قيل عن موافقة عون وباسيل على ان تكون حصتهما 10 وزراء فقط       06:16 ص - حزب الله: موقف الحريري من النظام ذريعة جديدة لتبرير الاخفاق المستمر في التشكيل       06:16 ص - الاشتراكي: محاولات التسلل المتكررة للتطبيع تضع مزيداً من العراقيل امام التأليف
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  قاطيشا للبنان الحر: اذا عزلونا عن حلفائنا نعزلهم عن الوطن ككل  
الاربعاء 6-12-2017

رأى مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أنّ البيان الحكومي الجديد اعلى لهجة من البيان الوزاري، فظاهرياً يحمل لغة أكثر تشددا، لكن العبرة في التنفيذ وتطبيق سياسة النأي بالنفس.

وقال: "أعتقد أن هناك موافقة إقليمية على البيان ولكن بالحد الأدنى نظراً للظروف الحالية ونحن اليوم في فترة إمتحان ولكن مواقف "حزب الله" الإعلامية غير مشجعة وإذا تكررت تلك المواقف فذلك يعني أننا سندخل في مواجهة، فكلام نعيم قاسم بالأمس خرق واضح للبيان ولسياسة "النأي بالنفس"، وبالتالي هناك مؤشرات إلى أن "حزب الله" لن يلتزم بالبيان لكن يجب اعطاء فرصة لمعرفة حقيقة الأمور.

قاطيشا، وفي حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب"، أكد أن القوات كانت على علم بالبيان الحكومي قبل صدوره، وحصلت مشاورات سرية"، مشدداً على ان فريق الممانعة يريد تفكيك وعزل "القوات" عن محيطها وخصوصا عن "تيار المستقبل" وخلق خصام بين "القوات" والعهد ليسهل عليه الانقاض على الدولة وجعل لبنان في محور الممانعة، لكن كقوات نحن حراس الوجود الحر في لبنان. فاذا عزلونا عن حلفائنا نعزلهم عن الوطن ككل". وقال: "المطلوب تطويع القوات كما تم تطويع القوى الأخرى وبالتالي لا احد يستطيع عزل القوات".

"قاطيشا اكد أن القوات" لا تهادن في القضايا المصيرية واذا كان هناك من يريد أخذ لبنان إلى المحور الإيراني عندها لن نجد "القوات" في الحكومة وننتقل إلى النضال لمنع كل تلك المحاولات.

وردا على سؤال، أجاب قاطيشا: "شعاراتنا في الإنتخابات المقبلة هي لا للسلاح غير الشرعي ومحاربة الفساد وبناء الدولة ومن يريد التحالف معنا "أهلا وسهلا".

وشدد قاطيشا على أن الرئيس سعد الحريري أعلن مراراً أنه لم يكن محتجزاً في السعودية وأن هناك أضاليل مصدرها قوى الممانعة، معربا عن اعتقاده بأن الحريري لن يفك إرتباطه مع السعودية. وقال نحن كقوات مستحيل أن نتآمر على الحريري ونحن أول الداعمين له.

قاطيشا ردّ على وزير العدل سليم جريصاتي بالقول: لا نعلم ما إذا كان سليم جريصاتي أم سليم غزالة أو كنعان، وهو يدرك أن رفع اللهجة غير مجد معنا، وأن مواقفنا ستكون قاسية أكثر، سائلا: من هو كي يهددنا؟

 

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011