07:35 ص - الجيش الحر يتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب       06:27 ص - اجراءات هزت الراي العام والاوساط السياسية       06:19 ص - التحالف يعلن تحرير مطار الحديدة اليمني بالكامل       06:19 ص - القوات تتقدم اليوم بمراجعة لابطال مرسوم التجنيس وجوزيف اسحاق: الطعن ليس لضرب صلاحية عون بل لاراحته       06:19 ص - الاشتراكي: لا تنازل عن ثلاث حقائب والمستقبل يرفض اي مشاركة لسنة 8 اذار بالحقائب السنية       06:19 ص - القوات: نوافق على تولي وزارة العدل ونترك الأمور مفتوحة على الحوار توصلاً للتفاهم       06:19 ص - لقاء في العاصمة الفرنسية بين الحريري وباسيل ومصادر التيار: ليس منطقياً مطالب الاشتراكي بثلاث حقائب والقوات بخمس       06:18 ص - التأخير يتقدم على التسريع في السباق الحكومي وانتظار لعودة رئيس الحكومة اليوم من باريس
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  درباس: الدولة متهتكة  
الاربعاء 11-10-2017

رأى الوزير السابق رشيد درباس أن الدولة اليوم متهتكة، لكن يفترض رغم ذلك متمسكون بها وبالحكومة لأن بديلها هو الفراغ، وبالتالي من الضروري الابقاء على شكل الدولة اللبنانية.

درباس، وفي حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب"، لفت الى ان حالة العوز الموجودة عند معظم الطبقات اللبنانية بحاجة إلى نمو اقتصادي، مضيفاً: "أن النمو بحاجة إلى استقرار سياسي، في حين هناك استقرار أمني ولكن ليس هناك استقرارا سياسياً". درباس اعتبر ان العلاقة بين الدولة والمصارف دقيقة وحساسة ولا يمكن تركها للشعبوية.

درباس توقع من اسرائيل اسوأ الأشياء، متمنيا ان لا تحصل حرب اسرائيلية على لبنان، واذا لم نكن جاهزين للحرب فلنتفداها.

وأبدى اطمئنانه للتماسك الموجود في المؤسسة العسكرية. وردا على سؤال، قال درباس: "ان موضوع اللاجئين السوريين أصبح يشكل خللا ديموغرافيا غير مريح". وفي سؤال عن رأيه بالعهد، قال: "كنت آمل ان يكون أفضل من ذلك."

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011