06:05 ص - بولتون في إسرائيل يناقش مع نتانياهو إنهاء الدعم الإيراني لحزب الله       06:04 ص - المبادرة الروسية لعودة النازحين على طاولة باسيل- لافروف في موسكو اليوم       06:04 ص - مصادر معارضة لحزب الله: استقبال نصرالله للحوثيين ليس بريئا بل رسالة خطيرة       06:04 ص - مرجع كبير: الاول من أيلول وقت مفصليّ وعقارب الساعة بدأت تعود إلى الوراء وتهدّد العهد       06:04 ص - التشكيل الحكومي عالق بين العقد المتزايدة وحزب الله يسعى لافتعال ازمة مع الخليج      الاحد 19-08-2018 06:40 م - زلزال جديد بقوة 7.2 درجة يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية      الاحد 19-08-2018 06:37 م - حركة طالبان تقول إنها ستفرج عن مئات المعتقلين لديها لمناسبة عيد الأضحى      الاحد 19-08-2018 05:06 م - الرئيس الأفغاني يعلن وقفا لإطلاق النار من جانب واحد لثلاثة أشهر بدءا من يوم عرفة غداً
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  درباس: الدولة متهتكة  
الاربعاء 11-10-2017

رأى الوزير السابق رشيد درباس أن الدولة اليوم متهتكة، لكن يفترض رغم ذلك متمسكون بها وبالحكومة لأن بديلها هو الفراغ، وبالتالي من الضروري الابقاء على شكل الدولة اللبنانية.

درباس، وفي حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب"، لفت الى ان حالة العوز الموجودة عند معظم الطبقات اللبنانية بحاجة إلى نمو اقتصادي، مضيفاً: "أن النمو بحاجة إلى استقرار سياسي، في حين هناك استقرار أمني ولكن ليس هناك استقرارا سياسياً". درباس اعتبر ان العلاقة بين الدولة والمصارف دقيقة وحساسة ولا يمكن تركها للشعبوية.

درباس توقع من اسرائيل اسوأ الأشياء، متمنيا ان لا تحصل حرب اسرائيلية على لبنان، واذا لم نكن جاهزين للحرب فلنتفداها.

وأبدى اطمئنانه للتماسك الموجود في المؤسسة العسكرية. وردا على سؤال، قال درباس: "ان موضوع اللاجئين السوريين أصبح يشكل خللا ديموغرافيا غير مريح". وفي سؤال عن رأيه بالعهد، قال: "كنت آمل ان يكون أفضل من ذلك."

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011