02:57 م - كيف علق الاسد على التطورات العسكرية في عفرين؟       01:22 م - الجيش السوري يعلن سيطرته على مطار أبو الضهور العسكري في شمال غرب سوريا       01:19 م - ال بي سي: الجيش اللبناني عثر اليوم على جثتين جديدتين لامراة وطفل في جرد الصويري       01:03 م - سالم الرافعي للرئيس عون: اوقفوا الظلم عنا اذا اردتم الحفاظ على النسيج السني       12:22 م - المحكمة الاتحادية العراقية تصدر قرارا بعدم دستورية تعديل موعد إجراء الانتخابات النيابية       11:53 ص - وسائل إعلام تركية نقلا عن يلدريم: منطقة عفرين في شمال سوريا تضم من بين 8 إلى 10 آلاف من المسلحين الأكراد       10:51 ص - الراعي: لبنان مع كلّ أزماته يبقى كما كتب يوحنّا بولس الثّاني يلبّي دعوته بأن يكون نورًا للمنطقة       09:54 ص - نائب رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي: لن نتدخل إذا نشب نزاع بين قوات سورية وتركية
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  درباس: الدولة متهتكة  
الاربعاء 11-10-2017

رأى الوزير السابق رشيد درباس أن الدولة اليوم متهتكة، لكن يفترض رغم ذلك متمسكون بها وبالحكومة لأن بديلها هو الفراغ، وبالتالي من الضروري الابقاء على شكل الدولة اللبنانية.

درباس، وفي حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب"، لفت الى ان حالة العوز الموجودة عند معظم الطبقات اللبنانية بحاجة إلى نمو اقتصادي، مضيفاً: "أن النمو بحاجة إلى استقرار سياسي، في حين هناك استقرار أمني ولكن ليس هناك استقرارا سياسياً". درباس اعتبر ان العلاقة بين الدولة والمصارف دقيقة وحساسة ولا يمكن تركها للشعبوية.

درباس توقع من اسرائيل اسوأ الأشياء، متمنيا ان لا تحصل حرب اسرائيلية على لبنان، واذا لم نكن جاهزين للحرب فلنتفداها.

وأبدى اطمئنانه للتماسك الموجود في المؤسسة العسكرية. وردا على سؤال، قال درباس: "ان موضوع اللاجئين السوريين أصبح يشكل خللا ديموغرافيا غير مريح". وفي سؤال عن رأيه بالعهد، قال: "كنت آمل ان يكون أفضل من ذلك."

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011