07:19 ص - مصادر فرنسية تسأل عن فشل كل المشاريع لإصلاح ملف الكهرباء       06:28 ص - القانون يحظر الرقص في ايران       06:24 ص - مشاركة قوات الاغتراب في الانتخابات       06:19 ص - بغداد توجه ضربات مميتة لداعش في سوريا       06:19 ص - واشنطن تتهم موسكو ودمشق بمحاولة تطهير موقع الهجوم الكيماوي في دوما       06:19 ص - المشنوق: الكلام عن توطين السوريين او الفلسطينيين سياسي انتخابي       06:19 ص - زكزكات في جولة الحريري في إقليم الخروب وجنبلاط: لا نقبل ان نكونَ ملحقين بالمستقبل أو ضيوفاً عليه       06:19 ص - تعزيز مشروع الدولة، القضاء على كل الصفقات المشبوهة ومحاربة الفاسدين مطالب اساسية للمواطن
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  درباس: الدولة متهتكة  
الاربعاء 11-10-2017

رأى الوزير السابق رشيد درباس أن الدولة اليوم متهتكة، لكن يفترض رغم ذلك متمسكون بها وبالحكومة لأن بديلها هو الفراغ، وبالتالي من الضروري الابقاء على شكل الدولة اللبنانية.

درباس، وفي حديث "للبنان الحرّ" ضمن برنامج "استجواب"، لفت الى ان حالة العوز الموجودة عند معظم الطبقات اللبنانية بحاجة إلى نمو اقتصادي، مضيفاً: "أن النمو بحاجة إلى استقرار سياسي، في حين هناك استقرار أمني ولكن ليس هناك استقرارا سياسياً". درباس اعتبر ان العلاقة بين الدولة والمصارف دقيقة وحساسة ولا يمكن تركها للشعبوية.

درباس توقع من اسرائيل اسوأ الأشياء، متمنيا ان لا تحصل حرب اسرائيلية على لبنان، واذا لم نكن جاهزين للحرب فلنتفداها.

وأبدى اطمئنانه للتماسك الموجود في المؤسسة العسكرية. وردا على سؤال، قال درباس: "ان موضوع اللاجئين السوريين أصبح يشكل خللا ديموغرافيا غير مريح". وفي سؤال عن رأيه بالعهد، قال: "كنت آمل ان يكون أفضل من ذلك."

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011