02:26 م - وصل موكب الأمن العام والصليب الاحمر إلى حاجز وادي حميد بعرسال.       01:34 م - الحريري عبر تويتر: نواكب بكل أشكال الدعم والتأييد عملية فجر الجرود لطرد فلول الارهاب       12:38 م - وحدات الهندسة في الجيش تعمل على ازالة الالغام والمفخخات لاستعادة المرتفع 1564 وتلة طلعة العدم.       12:36 م - الصليب الاحمر في جهوزية تامة لمواكبة التطورات بجرود راس بعلبك والقاع       11:50 ص - جعجع عبر "تويتر: كلنا خلف الجيش معادلتتا الذهبية شعب دولة جيش       11:22 ص - الجيش: الوحدات تتقدم شرقا وجنوبا       11:03 ص - الرياشي: جيشنا من شعبنا، لجمهورية قوية       11:03 ص - الوزير بيار بو عاصي اعتبر أنّ فجر الجرود تؤكد مرة جديدة ان الجيش اللبناني وحده حامي السيادة
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  شارل جبور: خلافنا مع “حزب الله” في الاستراتيجيا والجيش فقط يحمي لبنان  
الاثنين 17-07-2017

أكد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” شارل جبور أن “هناك خلافاً بين “القوات” و”حزب الله” في الاستراتيجيا والرؤية للبنان ولوظيفة هذا الوطن ولموضوع سلاح “حزب الله”، فوفق رؤيتنا الجيش اللبناني هو فقط من يحمي لبنان ولا نعترف بأي طرف آخر يقوم بهذا الدور”، لافتاً الى أنه لا إمكان لنصل و”حزب الله” الى مساحة مشتركة استراتيجياً فالخلاف على هذا الصعيد كبير جداً.

وجزم جبور بأن “القوات” مؤثّرة استراتيجياً قائلاً: “لقد حملنا السلاح في الماضي وقاومنا وسقط لنا آلاف الشهداء لكننا لا نحمل السلاح اليوم لأننا نؤمن بمنطق الدولة”.

وأضاف في حديث لـ”الجديد” أن “الجيش اللبناني هو من يحمي لبنان وباعتبارنا أن “حزب الله” إذا قاتل في جرود عرسال كأنه يقاتل في أي منطقة في سوريا ونحن لا نزال غير موافقين على قتاله في سوريا. ما يهمنا هو أن يوفر الجيش اللبناني حماية الحدود وألا يدخل الى جرود عرسال وأن تبقى هذه الجرود كجزء من الحرب السورية” مشيراً الى أن الأجهزة الأمنية تتمكن من القيام بنجاحات أمنية كبيرة.

وعن ملف الفساد قال جبور: “لا نستطيع الرجوع الى الوراء والقول إنّ الطبقة السياسية كلها فاسدة، وعندما دخلت “القوات” في الحكومة، وضع “الحكيم” البُعد السيادي والبعد الميثاقي والبعد الإصلاحي في الميزان نفسه. وكل ملف يُطرح تأخذ “القوات” منه موقفاً بحسب ما ترتأيه”.

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011