03:05 م - وزير الخارجية الألماني في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني: نأمل أن تلعب طهران دوراً بناءً في أزمة قطر       01:43 م - قتيل وعدد من الجرحى من المدنيين إثر قصف جوي على بلدة أم المياذن في الريف الشرقي بدرعا       01:29 م - جعجع عرض للأوضاع السياسية مع هلاسه وأوضاع الطائفة المارونية في أستراليا مع زوّاره       12:50 م - الكرملين: التهديدات الأميركية للحكومة الشرعية في سوريا غير مقبولة       12:41 م - معهد واشنطن: صواريخ إيران لم تصب أي هدف وبعضها لم يصل لسوريا       12:35 م - وصول وزير الأشغال الأردني سامي هلاسه في هذه الأثناء الى معراب للقاء جعجع       12:01 م - التحالف العربي يأسر 9 من مليشيات الحوثي في مأرب بينهم قياديين في اليمن       11:32 ص - كوريا الشمالية:ترامب هتلر جديد
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  ماريو عون للبنان الحر:التأهيل لم يسقط بعد فعليا وسيكون هناك قانون انتخاب قبل 15 أيار  
الخميس 20-04-2017

لفت الوزير السابق ماريو عون الى أنّ اوركسترا أسقطت قانون باسيل الاخير موضحا ان اطرافا كثيرة رفضته. وشدد على ان  التيار الوطني اكثر من قدّم مشاريع قوانين اسقطت بكاملها بحجج مختلفة .

وقال لبرنامج استجواب من لبنان الحر:إن التأهيل لم يسقط بعد فعليا رغم الكلام الاعلامي بأنه سقط  وأضمن أنه سيكون هناك قانون انتخاب قبل 15 أيار  وفي مهلة اسبوع سيكون هناك جديد ولن يكون هناك اي قرار حكومي للتمديد . واكد ماريو عون أنّه لن يكون هناك تمديد ولا قانون الستين ولا الفراغ لأن العواقب ستكون على الجميع.

أضاف ماريو عون: بالنسبة الينا لا ننظر الا لقانون جديد يصلح لادارة شؤون لبنان للسنوات الخمسين المقبلة وكفانا اليوم استهتارا وفسادا وحصصا فنحن في حاجة الى اعادة تنظيم واصلاح ووضع اسس دولة عبر القانون الجديد.

ولفت الى أنه في حال الضرورة  آخر الدواء الكي وهو التصويت معتبرا ان كلام بري عن التوصل الى حرب اهلية عبر التصويت هو كلام تهويلي. لا يمكن ان يأخذونا الى ضرب الميثاقية بالكامل .

وابدى ماريو عون التفاؤل على صعيد تركيبة القانون الحالي لافتا الى ان معلوماته على عكس التصريحات الاعلامية . ورأى ان الخلاصة تقول بأن النسبية الكاملة لا توافقنا على المدى الطويل وندرسها لنرى اذا كان سيمثل بحسب عدد الدوائر.

واوضح نريد ان يكون هناك تسوية وتوافق على قانون الانتخاب ووصلنا الى مرحلة لا مجال فيها لعدم توافق لبناني.

 

 

 

 

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011