11:51 ص - رئيس وزراء ارمينيا: زيارة الرئيس عون الى يريفان ستفتح الباب على تبادل زيادة الاستثمارات الأرمنية واللبنانية       11:49 ص - الرئيس عون يلتقي رئيس مجلس الوزراء الأرميني كارِن كارابيتيان       11:16 ص - والد الطفلة المخطوفة في بر الياس: رقم الخاطفين لبناني وطالبوا بفدية       11:13 ص - الرئيس عون يلتقي رئيس مجلس النواب الأرميني آرا بابلويان       11:12 ص - وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في هذه الاثناء الى مجلس النواب في يريفان       11:07 ص - الرئيس الأرميني: أولينا مع عون أهميّة للحفاظ على الحوار السياسي الرفيع المستوى       10:37 ص - سركيس للبنان الحر: الكلام مع التيار الحر اصبح في العمق والاتصالات مع المستقبل يجب أن تسير الى نهايتها       10:20 ص - ميركل: ندين المجازر التي يرتكبها الأسد ضد شعبه
  نشرات الأخبار
  مواقف ساخنة
  خاص لبنان الحر
  نداءات
  متفرقات

  ماريو عون للبنان الحر:التأهيل لم يسقط بعد فعليا وسيكون هناك قانون انتخاب قبل 15 أيار  
الخميس 20-04-2017

لفت الوزير السابق ماريو عون الى أنّ اوركسترا أسقطت قانون باسيل الاخير موضحا ان اطرافا كثيرة رفضته. وشدد على ان  التيار الوطني اكثر من قدّم مشاريع قوانين اسقطت بكاملها بحجج مختلفة .

وقال لبرنامج استجواب من لبنان الحر:إن التأهيل لم يسقط بعد فعليا رغم الكلام الاعلامي بأنه سقط  وأضمن أنه سيكون هناك قانون انتخاب قبل 15 أيار  وفي مهلة اسبوع سيكون هناك جديد ولن يكون هناك اي قرار حكومي للتمديد . واكد ماريو عون أنّه لن يكون هناك تمديد ولا قانون الستين ولا الفراغ لأن العواقب ستكون على الجميع.

أضاف ماريو عون: بالنسبة الينا لا ننظر الا لقانون جديد يصلح لادارة شؤون لبنان للسنوات الخمسين المقبلة وكفانا اليوم استهتارا وفسادا وحصصا فنحن في حاجة الى اعادة تنظيم واصلاح ووضع اسس دولة عبر القانون الجديد.

ولفت الى أنه في حال الضرورة  آخر الدواء الكي وهو التصويت معتبرا ان كلام بري عن التوصل الى حرب اهلية عبر التصويت هو كلام تهويلي. لا يمكن ان يأخذونا الى ضرب الميثاقية بالكامل .

وابدى ماريو عون التفاؤل على صعيد تركيبة القانون الحالي لافتا الى ان معلوماته على عكس التصريحات الاعلامية . ورأى ان الخلاصة تقول بأن النسبية الكاملة لا توافقنا على المدى الطويل وندرسها لنرى اذا كان سيمثل بحسب عدد الدوائر.

واوضح نريد ان يكون هناك تسوية وتوافق على قانون الانتخاب ووصلنا الى مرحلة لا مجال فيها لعدم توافق لبناني.

 

 

 

 

 

RLL Live

      ABOUT US   |  ADVERTISE WITH US   |  CONTACT US
  • Join Our Newsletter
  •   Join us
          Copyright © RLL 2011